بوابة الامل
الرئيسية مركز التحميل منتدى النقاش اقسام الاخبار 09/18/2014
التصفح
الرئيسية
المقالات
مركز التحميل
الاسئلة المتكررة
منتدى النقاش
روابط هامة
اقسام الاخبار
اتصل بنا
ألبوم الصور
دليل البوابة
البحث
سجل الزوار
مواضيع المنتديات
آخر المواضيع
قوانين الحيـــاة
أفكار إبداعية للتميز الدر...
أسئلة وأجوبه ذكية!!!
لغة العيون
حبات السكر والعميل
الاهتمام والعناية بالعميل
افضل علاج للسكري
الملاريا
الحرب على الله
اسئله محرجة
أهم المواضيع
الحمد لله [5]
أسئلة وأجوبه ذكية!!! [1]
افضل علاج للسكري [1]
اسئله محرجة [1]
شروط القبول للدراسا... [1]
الدورة الصيفية [1]
توزيع الحقيبة المدر... [1]
قوانين الحيـــاة [0]
أفكار إبداعية للتمي... [0]
لغة العيون [0]
آخر المقالات
تكلفة رسوم الطالب
افتتاحبة العدد 85
حتى تكون أسعد الناس
أندونيسة تحصل على درجة ال...
تاريخ حضرموت
الحمد لله
بسم الله
روابط هامة
content
المتواجدون
الضيوف المتواجدون: 1
لا يتواجد أعضاء الآن

الأعضاء المسجلون: 14
أعضاء لم تفعّل عضوياتهم: 53
آخر عضو: yaccob
الساعة

التقويم الهجري

ذو القعدة 1435  >
س ح ث ل ر خ ج
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30    
زيارة رجال الأعمال والأكاديمين لمؤسسة الصندوق الخيري
اخبار المؤسسةقام مؤخراً وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال والأكاديميين يتقدمهم الشيخ/ عبدالله باحمدان، والشيخ/ عبدالاله بن محفوظ، والشيخ المهندس/ عبدالله بقشان بزيارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وقد كان في استقبالهم الدكتور عمر بامحسون مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري ومنسوبي المؤسسة من الإداريين والموظفين.
رئيس جامعة حضرموت يزورمؤسسة الصندوق الخيري
اخبار المؤسسةزار أ.د. عبدالرحمن محمد بامطرف رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ومعه الأستاذ أمين عبدالله باكثير الأمين العام المساعد بالجامعة بزيارة لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، حيث كان في استقبالهما الأستاذ يحيى عبدالله الكاف رئيس مجلس الإدارة.
حيث أعطى الكاف للدكتور بامطرف رئيس الجامعة صورة عن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المؤسسة من رعاية ودعم الطلاب المتفوقين في الجامعات اليمنية والعربية والأجنبية والقوافل الطبية التي تسيرها لجنة الطبيب الزائر بالمؤسسة إلى مختلف مناطق ومديريات حضرموت ساحلها وواديها والمحافظات المجاورة وآلية القبول والتسجيل في المؤسسة, كما زار الأكاديمية العلمية بالمؤسسة التي انطلقت أولى دوراتها في برامج سيسكو.

فعالية شهر مارس لمؤسسة الصندوق فرع عدن
اخبار المؤسسة- مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن تواصل صرف المنح الشهرية للطلاب المتفوقين
- 188 طالب وطالبة من الدارسين في كليات جامعة عدن
يستفيدون من دعم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين
عدن/شعاع الأمل
تواصلت نشاطات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن يوم الأربعاء ( 17 مارس 2010م )، حيث جرى صرف المنح الشهرية لطلاب المؤسسة البالغ عددهم 188 طالب وطالبة من الدارسين في كليات جامعة عدن.
وقد أشرف على توزيع المنح الشهرية لشهري يناير- فبراير 2010م الأستاذ عبد الرحمن محفوظ بن شعيب رئيس فرع المؤسسة وأعضاء اللجنة العلمية للفرع في محافظة عدن.
وقد عبر الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة عن شكرهم للجهود المبذولة من قبل القائمين على هذه المؤسسة وأصحاب الأيادي البيضاء الذين لم يألوا جهدا في سبيل استمرار الدعم والرعاية لهم وتحفيزهم على البذل والعطاء والتفوق المنشود.
شعاع الأمل كانت حاضرة لهذه الفعالية وأجرت عدد من اللقاءات مع طلاب المؤسسة وخرجت بالحصيلة التالية :


متابعة زيارة الشيخ عبدالله بقشان لماليزيا
اخبار الداعمونالشيخ المهندس عبدالله بقشان يلتقي مهاتير محمد
فوزي بلحاج- ماليزيا-
التقى الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان صباح يوم الجمعه الموافق 22 يناير 2010م بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بدولة رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد. وقد رحب دولة مهاتير محمد في بداية اللقاء بضيفه العزيز الشيخ بقشان والوفد المرافق له، حيث تم تبادل الاحاديث الودية كما تم الاطلاع على مستوى التعليم في الجامعات الماليزية و مناقشة التسهيلات التي ستقدمها الجامعات للطلاب المبعوثين من هيئة تطوير خيلة بقشان ،مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ، حيث ابدا الدكتور مهاتير استعداده للتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتقديم المساعدة والتسهيلات لطلاب المؤسسات الثلاث المبعوثين والدارسين في مملكة ماليزيا مثمناً كل الجهود والدعم اللامحدود من المؤسسات الداعمة وعلى رأسهم الشيخ المهندس عبدالله بقشان وذلك لتطوير وتنمية الانسان الذي يعتبر الثروة الحقيقية.و في نهاية اللقاء قدم الشيخ عبدالله بقشان درع المؤسسات الثلاث للدكتور مهاتير محمد الذي عبر عن سعادته بزيارة الشيخ بقشان والوفد المرافق له.

زيارة الشيخ سالم بن محفوظ لمقر المؤسسة في عدن
اخبار المؤسسةرجل الخير والأعمال الشيخ سالم بن محفوظ يزور مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن
شعاع الأمل/خاص
زار الشيخ سالم أحمد سالم بن محفوظ رجل الخير والأعمال المعروف مساء الخميس (11فبراير2010) مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن. وخلال الزيارة التقى الشيخ بن محفوظ باللجنة العلمية لفرع المؤسسة، حيت استمع من الأستاذ عبد الرحمن محفوظ بن شعيب رئيس فرع المؤسسة رئيس اللجنة العلمية إلى شرح تفصيلي عن فرع المؤسسة منذ التأسيس والأنشطة التي يقوم بها في سبيل رعاية ودعم الطلاب المتفوقين من كليات جامعة عدن، مشيرا إلى أن فرع المؤسسة في عدن يقدم الدعم والرعاية لنحو 200 طالب وطالبة من المتفوقين في مجالات تخصصهم في جامعة عدن.

لقاء المهندس بقشان والدكتور بامحسون مع أساتذة الجامعات الماليزية
الطلاب والمنح الدراسيةالشيخ بقشان والدكتور بامحسون يلتقيان بعدد من البروفسورات من الجامعات الماليزية
فوزي بلحاج- ماليزيا-
في اطار زيارته لمملكة ماليزيا وفي اليوم التالي من زيارته للدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الاسبق واستمراراً للتنسيق والتعاون بين المؤسسات الثلاث (هيئة تطوير خيلة بقشان، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين) والجامعات والمؤسسات التعليمية والاكاديمية في ماليزيا التقى الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان والدكتور عمر بامحسون بعدد من البروفسورات من العديد من الجامات الماليزية وذلك خلال وجبة غداء اقامها الشيخ بقشان بفندق جا دبليو ماريوت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك يوم السبت 23 يناير 2010م، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية كما اطلعوا الشيخ عبدالله بقشان على العملية التعليمية والاكاديمية في جامعاتهم عقب ذلك تم مناقشة اوجه التنسيق والتعاون ومدى التسهيلات التي يمكن ان تقدمها الجامعات الماليزية لطلاب المؤسسات الثلاث الدارسين في ماليزيا وسبل تعزيز العلاقات وتوطيدها مستقبلاً، كما ابدا الدكاترة عن استعدادهم للتعاون والتنسيق لتسهيل اجراءات الطلاب وتقديم التسهيلات الممكنة في جامعاتهم لطلاب المؤسسات المذكورة.

المهندس عبدالله بقشان يكرم الطلاب المتفوقين في ماليزيا
الطلاب والمنح الدراسيةالشيخ عبدالله بقشان يكرم الطلاب المتفوقين في ماليزيا
فوزي بلحاج- ماليزيا-
تعبيراً عن جني ثمار العطاء التي غرسها ورعاها رجال الخير تم بقاعة فندق جا دبل يو ماريوت صباح اليوم السبت الموافق 23/1/2010 م في العاصمه الماليزية كوالا لمبور تكريم الطلاب المتفوقين الدارسين في الجامعات الماليزية من قبل الشيخ عبدالله احمد بقشان الذي يحرص على دعم الطلاب وتكريمهم كعادته وهم الطالبين فائز صالح باتيس من الجامعه الاسلاميه العالميه والطالب صالح علي النهدي العوبثاني من جامعة التكنولوجيا الماليزيه لتفوقهم في التحصيل العلمي وتحقيق مراتب عليا في تخصصاتهم العلمية .
وقد تقدم الشيخ بقشان بالتهاني القلبية للطلاب المتفوقين وتحفيزهم على مواصلة رحلة التفوق حاثاًً بقية الطلاب على التفوق في التحصيل العلمي في كافة التخصصات.
وفي الحفل الذي حضره الدكتور / عمر عبدالله بامحسون قدم كلاً من الدكتور فوزي بلحاج والاستاذ فايز باقطيان والاستاذ علي باعنس نيابة عن طلاب ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وهيئة تطوير خيلة بقشان ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية دروعا تذكارية للاب الشيخ المهندس عبدالله بقشان تعبيراً عن الشكر والتقدير والعرفان لما يقدمه من دعم سخي ورعاية دائمة لابنائه الطلاب الدارسين في ماليزيا معبرين عن بالغ سرورهم بحضوره في اوساط الطلاب مع الوفد المرافق له من المؤسسات الثلاث الذين شاركوا الطلاب فرحتهم بحضور ضيفهم الكريم.




استلام طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للمنح الشهرية
الطلاب والمنح الدراسيةمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تسلم 116 طالب وطالبه منحهم الشهرية
سلمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن أمس (116) طالب وطالبة من المشمولين برعاية المؤسسة في جامعة عدن المنحة الشهرية المخصصة لهم. وجرى التسليم بإشراف اللجنة العلمية لفرع المؤسسة بعدن وفي أجواء غمرتها السعادة والامتنان لأصحاب الأيادي البيضاء الذين دأبوا على تشجيع التعليم.
وأفاد الأستاذ عبد الرحمن محفوظ بن شعيب رئيس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن رئيس اللجنة العلمية أن المستفيدين من هذه المنح هم من الطلاب الدارسين في جامعة عدن الذين ما زالت ترعاهم المؤسسة. مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب يدرسون في تخصصات مختلفة في كليات الطب البشري والصيدلة والأسنان والحقوق والهندسة والعلوم الإدارية والتربية/عدن.
وأشار رئيس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن بأن المؤسسة شملت برعايتها هذا العام 75 طالب وطالبة من الملتحقين بكليات جامعة عدن في العام الدراسي الحالي 2009/2010 لينظموا إلى قوام الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة في فترات سابقة، معربا عن شكره العميق للداعمين الذين لم يألوا جهدا في دعم العلم والتعليم باعتباره ركيزة أساسية لبناء الموارد البشرية التي تسهم في النهوض بالمجتمعات ورقيها، منوها إلى أن مؤسسة الصندوق الخيري تسعى إلى توسيع نشاطها من خلال استثمار مقرها الجديد في تنظيم بعض الدورات التدريبية للطلاب وخاصة تلك المتعلقة بكيفية إجراء المقابلة الشخصية وإعداد السير الذاتية ومهارات الاتصال وغيرها.
من جانبهم عبر الطلاب عن شكرهم الجزيل لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وللداعمين الذين يقدمون الدعم والرعاية لهم لمساعدتهم على مواصلة الدراسة وتحقيق التفوق كما عبروا عن تطلعهم إلى أن تتاح لهم فرص ومجالات أخرى تساعد على صقل مواهبه التعليمية والإبداعية الأخرى، متمنيين للمؤسسة التطور الدائم.
زيارة الأستاذ رشيد لرضي للطلاب في الأردن
الطلاب والمنح الدراسيةالتقي الأستاذ رشيد فيصل لرضي بجمع من طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في المملكة الأردنية الهاشمية في شهر نوفمبر 2009م ، في إطار زيارته لابنه الطالب فيصل رشيد لرضي الذي التحق بالجامعة الأردنية ضمن طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين للعام الدراسي 2009/2010م، ومن خلال هذه الزيارة اطمأن الأستاذ لرضي على الوضع الأكاديمي لابنه كما استمع من الطلاب الحاضرين إشادتهم بجهود مؤسسة الصندوق الخيري لإتاحة هذه الفرصة لهم وشرحوا المعاملة الطيبة التي وجدوها في المؤسسات التعليمة في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، كما حثهم الأستاذ لرضي بدوره على بذل كل ما في وسعهم للتزود والتسلح بسلاح العلم والمعرفة وان هذه الفرصة لم يجدها كثير من طلاب العلم وان الرعاية التي يجدها طالب مؤسسة الصندوق من القائمين على هذه المؤسسة أمر يستحق التقدير والإشادة من الجميع متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
اجتماع اللجنة العلمية في عدن بطلاب الصندوق
اخبار المؤسسةمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع عدن تنظم اللقاء الأول مع الطلاب المستجدين وتوزع لهم المنحة الشهرية
شعاع الأمل/حسن الكاف/علاء محمد
تصوير:عبد الله الشامي

نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين/فرع عدن يوم الأربعاء (6 يناير2010) اللقاء الأول للمستجدين من أوائل الطلاب في كليات جامعة عدن المشمولين برعاية المؤسسة.
وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ/ عبد الرحمن محفوظ بن شعيب رئيس فرع المؤسسة رئيس اللجنة العلمية بالحاضرين من الطلبة والطالبات وأوليا الأمور وهنأهم بالعام الدراسي الجديد 2009/2010 شارحا لهم دور المؤسسة باعتبارها مؤسسة متخصصة في رعاية ودعم الطلاب المتفوقين، مشيرا إلى الشروط التي ينبغي أن تتوفر في الطلاب الذين تشملهم رعاية مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين. وقال أن من بين أهم هذه الشروط الحفاظ على المستوى الدراسي الممتاز والحرص على التفوق العلمي والتحلي بالأخلاق الحميدة التي يتصف بها طلاب المؤسسة.


لقاء الشيخ التركي والدكتور بامحسون بطلاب الصندوق في ماليزيا
الطلاب والمنح الدراسيةطلاب ماليزيا يلتقون الشيخ الدكتور التركي والدكتور بامحسون
فوزي بلحاج- ماليزيا-
التقى الدكتورعمرعبدالله بامحسون مساء الاربعاء الموافق 11 نوفمبر 2009م في الجامعةالاسلامية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بطلاب مؤسسة الصندوق الخيري الدارسين في الجامعات الماليزية، حيث القى فيهم كلمة توجيهية شدد فيها على اهمية التفوق العلمي والتقيد بلوئح المؤسسة والتحلي بالاخلاق الحميدة التي تعكس الصورة المعهودة لطلاب المؤسسة متمنياً لهم التوفيق والنجاح في دراستهم.كما اكد على حرص المؤسسة ورعايتها لطلابها الدارسين في الداخل والخارج شاكراً الجهود المبذولة من قبل المشرفين ودورهم في توجيه الطلاب وتذليل الصعاب التي يواجهونها في بلد الدراسة.كما استمع الدكتور با محسون الى اراء الطلاب وانطباعاتهم عن دراستهم في ماليزيا.كما شكرالطلاب سعادة الدكتور على تحمله اعباء السفر ومتابعة امورهم وحرصه الدائم على رعايتهم مثمنين كل الجهود لكل من ساهم في مساعدتهم وتشجيعهم لمواصلة دراستهم
وفي نفس اليوم وعلى هامش الندوة العالمية حول فقة الاقليات في ضوء مقاصد الشريعة والمنعقدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور في الفترة من 9-11 نوفمبر 2009م تكرم الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي بالتعرف على طلاب المؤسسة الدارسين في ماليزيا والذين سلموا على معاليه وتبادلوا معه الاحاديث الودية واستمعوا الى النصائح القيمة معبرين عن سعادتهم بلقاء هذه الشخصية الاسلامية الكبيرة التي تتمتع بالحكمة وسعة المعرفة ووفرة العلم والعطاء السخي لخدمة الامة الاسلامية.
حضر اللقاء فوزي بلحاج واحمد باحشوان مشرفي طلاب المؤسسة في مملكة ماليزيا.


الجنين يتنصت بالرحم على محادثات ذويه
مركز المرأة والطفلالجنين يتنصت بالرحم على محادثات ذويه

يلتقط الأطفال الرضع لهجات أمهاتهم وهم لا يزالون في الرحم، ويستخدمون لهجة محددة حين يبكون.
وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية الجمعة أن دراسة حديثة أظهرت أن بكاء الأطفال يختلف باختلاف لهجات ذويهم، ما يعني أن الأجنة يتنصتون على محادثات ذويهم فيما لا يزالون في رحم الأم، ويلتقطون اللهجة التي يستخدمونها. وقد درست الطبيبة كاثلين ويرميكي من جامعة 'وورزبورغ' في ألمانيا أنماط بكاء الأطفال في الايام الخمسة الأولى من ولادتهم.
ويتميز بكاء الأطفال بالارتفاع ثم الإنخفاض، ولكن مع مرور الأسابيع تصبح صرختهم منمقة أكثر، وتختلف درجة نغماتها وطولها. وقد سجل العلماء رقمياً بكاء 30 طفلاً فرنسياً و30 طفلاً ألمانياً، واستخدموا برامج الكترونية لتحليل النتيجة.
وبدأ الخط البياني لصراخ الأطفال الفرنسيين منخفضاً ثم ارتفعت درجة نغمته، أما بكاء الأطفال الألمان فبدأ مرتفعاً ثم انخفضت درجة نغمته. وذكرت ويرميكي التي نشرت دراستها في مجلة 'كورنت بيولوجي' البريطانية أن أنماط بكاء الأطفال يعكس لهجة الفرنسيين والالمان فالفرنسيون يحترمون التنغيم ويمكن ملاحظة ارتفاع في درجة النغمة لديهم، أما هذه النغمة فتنخفض عند الألمان.
وافادت أن الأطفال يستمعون إلى صوت أمهاتهم في الأشهر الثلاثة الأخيرة من فترة الحمل وينقلون نمط كلامهن حين يبكون، كما لفتت أن اختلاف لهجة بكاء الأطفال لا ينحصر باختلاف البلدان، بل قد يختلف من منطقة إلى أخرى داخل بلد واحد.
وأشارت الدراسة الألمانية إلى أن الأطفال يتعلمون اللغة وهم في داخل رحم أمهاتهم خلافاً للاعتقاد السائد أن اكتساب اللغة يبدأ في الشهر الثالث من عمر الطفل.
ولا تنحصر هذه الدراسة بالأطفال فحسب، فنغمة حوار البقر وزقزقة العصافير تختلف من مكان إلى آخر أيضاً.
تسميه اندونيسيا
الثقافة والاعلام تسميه اندونيسيا
جاءت تسميه اندونيسيا من كلمتين يونانيتين هما أندوس ومعناها هندي ونيسوس ومعناها
جزر إذا فأندونيسيا معناها الجزر الهندية
المساحة : قرابة مليون وثمانمائة ألف كيلومتر مربع أو أكثر قليلا
وهي بلا د أرخبيل (جزر ) وهي أكبر دولة أرخبيل في العالم (17 ألف جزيرة )
وأهم الجزر سومطرا، جاوا ، سالويسي ، كاليمنتان
المناخ : مناخ استوائي عام حار ورطب وممطر (من 20ـ33) وتنخفض الحرارة على المرتفعات
السكان: تعتبر خامس دولة في العالم من عدد السكان قرابة 237 مليون نسمة
اللغة : هي الباهاسا وتعتبر الانجليزية هي اللغة الثانية في البلد
في شهر أغسطس من هذا العام توجه الدكتور / عمر بامحسون في رحلة إلى اندونيسيا وهي ليست رحلته الأولى
فقد اعتاد الدكتور عمر أن يسافر إلى اندونيسيا بين الحين والآخر ولكنه عاد هذه المرة وألف لنا كتابا عن تعليم اللغة العربية
وعن الدعوة في اندونيسيا وبوابة الأمل سوف تصدر قريبا مقتطفات من الكتاب على حلقات لما فيه من معلومات قيمة
عن اندونيسيا التي تجاوز عدد سكانها المائتا مليون نسمة





تفوق طالب يمني يدرس في جامعة القاهرة
الطلاب والمنح الدراسيةحصل الطالب / عبدالقادر عبدالرحمن بن شهاب من مدينة تريم محافظة حضرموت على درجة النجاح والتفوق العلمي في السنة التمهيدية للماجستير للعام الدراسي المنصرم 2008 /2009م بكلية الإعلام بجامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية .

هذا وقد عبّرت إدارة القبول والتسجيل لشؤون الدراسات العليا بكلية الإعلام بجامعة القاهرة عن إعجابها الشديد بالنجاح والتفوق العلمي الذي حصل عليه الطالب اليمني عبدالقادر بن شهاب الذي اجتاز بجدارة السنة التمهيدية للماجستير بكلية الإعلام جامعة القاهرة متفردا ومتميزا من بين الطلاب العرب والوافدين البالغ عددهم ( 16 ) طالبا من مختلف الدول العربية الذين لم يوفقوا للنجاح ، هذا وقد كان عدد طلاب دفعة الماجستير بكلية الإعلام للعام الدراسي 2008 / 2009م والذين دخلوا الامتحانات ( 70 ) طالبا وطالبه ، وقد نجح منهم ( 15 ) طالبا وطالبه من بينهم الطالب اليمني عبدالقادر عبدالرحمن بن شهاب ، وهو الطالب الوافد الوحيد الذي نجح من بين الطلاب العرب الوافدين الذين لم يوفقوا جميعهم للنجاح في هذه السنة التمهيدية للماجستير .
التحضير لفعاليات تريم العاصمة الثقافة الإسلامية 2010م
تريم العاصمة الثقافية الاسلامية 2010م
منتدى ثلاثية بامحسون بالرياض ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في المكلا وجمعية الأمل الخيرية الاجتماعية والثقافية في حضرموت ومجلة شعاع الأمل ينسقون فيما بينهم وبين المهتمين بالشأن الثقافي للتحضير لفعاليات اختيار تريم عاصمة للثقافة الاسلامية عام 2010

ما أن تم الإعلان عن اختيار تريم عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010م حتي نشطت اللجنة المنظمة لمنتدى ثلاثية بامحسون الثقافية بالرياض في التواصل مع النخب المثقفة داخل محافظة حضرموت وخارجها ليتم الإعداد الجيد لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تليق بهذه المدينة وتؤرخ لهذا الحدث الثقافي الذي يهم كل أهل حضرموت ويشرفهم لما أسهمت به هذه المدينة العريقة من دور مهم في نشر الآداب والعلوم الإسلامية تأليفاً وتعليماً عبر العصور.
وفي هذا اللأطار رفعت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع سيئون بتاريخ 13/6/2009م خطتها المقترحة لتفعيل هذه المناسبة وتمت الموافقة عليها، وقد شكلت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لجنة لهذا الغرض من المذكورين ،
1. د, عبد القادر باعيسى - رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين
2. المؤرخ الكبير ومندوب الصندوق في محافظة الشحر الأستاذ عبد الرحمن الملاحي.
3. رئيس تحرير مجلة شعاع الأمل الأستاذ صالح با عامر.
4. الأستاذ عبد العزيز بامحسون رئيس اللجنة الإعلامية لجمعية الأمل الخيرية الاجتماعية والثقافية.

وقد صادف وجود رئيس جمعية أنصار الثقافة والتراث بمديرية الغيل الأستاذ/ أكرم أحمد باشكيل بالرياض وقدم ورقة عمل بخصوص اتجاهات الاحتفال بهذه المناسبة وحرص الجمعية على المشاركة الفاعلة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية بهذه المناسبة. أضغط على اقرأ المزيد للتفاصيل
صفحة 3 من 5 < 1 2 3 4 5 >
معرض صور
تسجيل الدخول
اسم المستخدم

كلمة السر



لست عضواً حتى الآن؟
تفضل بالضغط هنا للتسجيل.

نسيت أو فقدت كلمة السر؟
اطلب كلمة سر جديدة هنا.
اعلانات
العاصمة الثقافية الإسلامية
مجلة شعاع الامل
جمعية الأمل
استفتاءات الأعضاء
ما رايك بالالوان

جيد

سيء

يجب تسجيل الدخول لتتمكن من التصويت.
الرسائل القصيرة
يجب تسجيل الدخول لتتمكن من نشر مشاركة

BusinessMan
02/12/2010
مزيد من التقدم والنجاح لمؤسستنا المتميزة

BusinessMan
09/30/2009
عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير

BusinessMan
07/31/2009
ألف ألف مبروك لجميع خريجي جامعة حضرموت المتميزيين ... التميز شعارنا دائماً

buelem
07/27/2009
تريم - تاريخ وحضـــارة حيث كانت ولا تزال مركزا يشع منه نور العلم والمعرفة

buelem
07/27/2009
"من سار في مسلك أرباب الهدى الاشرف * يذوق كاس الهنأ مع كل من ذاقه"

buelem
07/27/2009
كن جميلاً ترى الوجود جميلا، بعض الناس يغمك بسوداويته ، طبعاً أو تطبعاً ، فلا يرى من جمال الدنيا إلا ثقب الأوزو

buelem
07/27/2009
خيلة الطفولة يا من تنظر إلى نصف الكوب الفارغ !!.. مسكين هذا الكوب ، جعلناه محور القضية ، فتساءلنا هل نصفه فار

BusinessMan
07/04/2009
إن للجنة غراس وغراسها ... سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر

BusinessMan
07/04/2009
المتشائم يرى نصف الكوب الفارغ والمتفائل يرى نصف الملئ أما الإداري يرى زجاجاً فائضاً عن الحاجة

BusinessMan
07/04/2009
المتشائم يرى نصف الكوب الفارغ والمتفائل يرى لبنصف الملئ أما الإداري يرى زجاجاً فائضاً عن الحاجة

أرشيف الرسائل القصيرة
تعازي و تبريكات

نتقدم بالتهنئة الى

نتقدم بالتعزيةالى

نبارك افتتاح البوابة

فروع و عناوين المؤسسة

1

2

3

4

All Rights Reserved for amalgate © 2009 Development : Blue Group 1,691,960 زيارات كامل الموقع غير المكررة